مجتمع الذوق الرفيع

إن الذوق عنصر هام من عناصر السلوك الحياتي سواء ماكان بين الإنسان وربه ، أو بين الإنسان والإنسان ، أو حتى مايقوم بين الانسان والحيوان ، من علاقات وصلات شتى .

كما أن نظرة الإسلام الإنسانية الرفيعة الشاملة تتناول جميع مجالات و اساليب الحياة وتقيمها على اسس سامية من الذوق الرفيع بحيث يبدو صاحبها ومؤديها إنساناً سامي الخلق ، رفيع الذوق ، سوي السلوك .

هذا الكتاب يتناول عدة من الجوانب الذوقية التي تناولها ديننا الاسلامي ، فقد تناول الذوق في الملابس والزينة ، والذوق في السلام والتحية ، والذوق في العبادات ، والذوق في اللقاء والاجتماع ، والذوق في الحديث ، والذوق في الطعام والشراب ، والذوق في السفر والقدوم ، والذوق في الخصومة ، والذوق في الزيارة والاستئذان .

كما تناول مؤلف الكتاب الذوقيات الاسلامية الاجتماعية مثل : حسن اختيار الاسم للولد ، وحق الجار ، والرفق وحسن المعاملة ، كما تناول كيف ان الاسلام اهتم بالوعي الصحي لدى الانسان من خلال النظافة وغيرها من الاسباب .

كتاب راائع وممتع من سلسلة كتب قيمة التي تصدرها دار القلم بدمش ، وهو الكتاب الـ 44 ، من تأليف يوسف العظم ، أنصحكم بقرائته والاستفادة من الذوقيات الاسلامية الرائعه وتطبيقها في حياتكم العملية .

Advertisements

تعليق واحد »

  1. abdull said

    مبروك افتتاح المدونه يا نايف والله يقويك

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: