دع القلق وابدأ الحياة

هذا الكتاب من أشهر الكتب إنتشاراً في العالم ، وكذلك من أكثر الكتب مبيعاً في العالم ، وله طبعات متعددة ، بكل لغات العالم ، العجيب أن مؤلفه انتحر بعدما ألف هذا الكتاب الرائع ، الذي وضع فيه وصفات سحريه ورائعه لمعالجة القلق ، ولكن كل ذلك لم يمنع القلق من أن يسيطر على حياة دايل كارنيجي فعصفت الكآبة بحياته ، وسادت التعاسة والشقاء أيامه ، فقرر هو أيضاً التخلص من حياته عن طريق الانتحار .

 استفاد الملايين من هذا الكتاب الشيق إذ استطاعوا التغلب على مشاكلهم المستعصية وكسبوا الثقة والطمأنينة، ذلك لأن طرق دايل كارنيجي المجربة ساعدت على تخطي عادة القلق إلى الأبد.

إن طرق دايل كارنيجيي ستفيدك أيضاً، فهو يقدم إليك باقة من الصيغ العملية التي يمكنك استخدامها في الحال، هذا فضلاً عن إيراده لقصص شيقه تخص شخصيات معروفة سردها بتعابير بسيطة أظهرت كيف توقف هؤلاء عن القلق وانطلقوا للحياة بأمل كبير ،فهو يبين لك كيف تصبح سعيداً في حياتك الخاصة والعامة ويرشدك إلى تحديد هدفك في الحياة واكتشاف مواهب لديك لم تكن تدرك وجودها.

في حياة كارنيجي ذاتها إشارة كافية للوسائل التي تساعد على هجر القلق، فقد بدأ حياته بائعاً للشاحنات وأصبح، بعد إجادته لفن الخطابة وتمكنه من أصول العلاقات الإنسانية، أن يصبح الكاتب الأكثر شهرة في الولايات المتحدة وفي العالم.

كتاب رائع ولكني انقد عليه  الطابع التبشيري النصراني الذي هو الطابع البارز على هذا الكتاب ، وستلحظون عند القراءة أن المؤلف ديل كارنيجي استشهد بكثير من المواعظ والنصائح والكلمات من ( الإنجيل ) المحرف !!! . ومع ذلك أنصحكم بقرائته ، ففي الحكمة المأثورة “الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق بها”, وليس هذا حديثاً نبوياً شريفاً كما يُظن ، ومن الحكمة ما هو حصيلة التجربة والخبرة وأحداث الزمن، التي هي نجاح وفشل..ولابد .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: