ملامح المستقبل

هذا الكتاب من الكتب التي أعطتني جرعة كبيرة من التفاؤل لمستقبل العالم الإسلامي من خلال ملامح لاحت معالمها للمؤلف ، فهو يقول من خلال الأسطر ( المستقبل لنا نحن المسلمين ) فقد ذكر المؤلف زيادة عدد السكان عند المسلمين وفوائده وخوف الغرب من قلة السكان لديهم وذلك لسيادة فكرة التمتع الأناني الذي لايشقى فيه الفرد بسبب طفل أو زوجة ، ولاتعكر عليه صرخة طفل نومه ، ولايضايق معيشته مصاريف غيره مادام الجنس متوفر بلا زواج .

وتحدث عن أشكال عديدة للخلاف بين أوروبا وأميركا، في مجال الاقتصاد حين أصبح اليورو ،  يهدد الدولار في الأسواق العالمية، وأميركا تريد أن تحكم العالم بالقوة، وأوروبا تريد حكمه بالسياسة والقانون، وتتظاهر أميركا بعدم اهتمامها بصعود أوروبا، لكن لهجة الخلاف تزيد متلبسة بسياسة ومستقبل الاتحاد الأوروبي.

كما ذكر أن هناك تحول هائل نحو التجارة في العالم الإسلامي، فقد جربت دول الخليج أن تشتري بعض الأدوية مجتمعة، فوفرت هذه العقود ربع التكاليف وهي مليارات من الدولارات بمجرد تنسيق في شراء بعض الأدوية.

وهناك مؤشرات جديدة يمكن ملاحظتها وهي امتلاك رجال أعمال سعوديين لشركات بترولية أوروبية كبرى، مما يعني أن ثروة العالم الإسلامي وأسواقه الكبيرة البنكية الإسلامية التي بدأ العالم يعترف بها بقوة، وفتح فروع للتعاملات الإسلامية في بنك مثل “سيتي بنك”، ستجعله في مقدمة الدول الغنية.

أتمنى أن تستمتعوا بقرائته

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: